لمواجهة محاولات اقتحام الأقصى وتدنيسه:

عبد القادر يدعو المقدسيين إلى شدّ الرحال إلى الأقصى يوم الأحد

تاريخ الإضافة السبت 26 أيلول 2009 - 10:00 ص    عدد الزيارات 2940    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا حاتم عبد القادر وزير القدس المستقيل المواطنين المقدسيين والأهل في الداخل الفلسطيني إلى شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في ساعة مبكرة من صباح يوم غدٍ الأحد لمواجهة محاولة جديدة يعتزم متطرفون يهود القيام بها لاقتحام المسجد المبارك وأداء طقوسٍ تلمودية فيه بمناسبة ما يسمى بعيد الغفران اليهودي.

 

وقال في حديث خاص بـ"موقع مدينة القدس" إن لديه معلومات تفيد بأن جماعة ما يسمى بـ "أمناء جبل الهيكل" أنهت استعداداتها التي استمرت أسبوعاً للتحضير لهذا الاقتحام من خلال الإذاعات المحلية وشبكات الانترنت، دعت فيها أنصارها للمشاركة في المسيرات الحاشدة التي تعتزم تنظيمها باتجاه المسجد الأقصى وأداء طقوس تلمودية في باحاته.

 

وحذّر عبد القادر من خطورة هذه المحاولات الجديدة، وحمّل سلطات الاحتلال مسؤولية كل التداعيات التي قد تنجم عن هذا الاعتداء العنصري. وأكد أن المقدسيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام أي محاولة للمس بالمسجد الأقصى مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »