المطران عطا الله حنا: "اليوم الأقصى... وغداً القيامة"

تاريخ الإضافة الإثنين 28 أيلول 2009 - 10:21 ص    عدد الزيارات 3240    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن ما يخطط لمدينة القدس خطير جداً، وما حدث في باحات المسجد الأقصى المبارك لهو مؤشر خطير لما تنوي سلطات الاحتلال العمل به بحق هذا المسجد المبارك خاصة والقدس عامة.

 

وأضاف في بيان صحفي وصلت "موقع مدينة القدس" نسخة منه: "نحن كمسيحيين فلسطينيين مقدسيين، وأمام ما حدث اليوم، لا يمكننا أن نقف متفرجين ومكتوفي الأيدي، فاليوم الأقصى وغدا القيامة والاحتلال في عنصريته لا يستثني أحداً".

 

وأدان بشدة استهداف الأماكن المقدسة، لا سيما المسجد الأقصى المبارك، وأكد تضامن مسيحي القدس والأراضي المقدسة مع إخوانهم المسلمين شركائهم في هذا الوطن، وقال: "إن استهدافهم هو استهداف لنا والاعتداء عليهم هو اعتداء علينا".

 

وتساءل قائلاً: "أما آن للنائم أن يستيقظ من كبوته لنصرة القدس وإنقاذها مما يخطط لها؟، ووجه خطابه لسلطات الاحتلال، وقال: "نحن لسنا غرباء في مدينتنا ولسنا ضيوفاً عند أحد، فالغريب هو من أتى واحتل هذه البلاد، أما نحن فأهل الأرض وأصحابها وسنبقى فيها لأن هذا هو وطننا وهذه هي قدسنا وهذه هي مقدساتنا".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »