هنية يهاتف أوغلو ويدعو لخطة عربية إسلامية لإنقاذ المسجد الأقصى والقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 أيلول 2009 - 11:43 ص    عدد الزيارات 2941    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أجرى رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان اوغلو حيث وضعه في صورة الأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة القدس ومحاولة تدنيس المسجد الأقصى المبارك.

 

وأبلغ هنية الأمين العام خلال اتصاله "أن ما يجري الآن هو تنفيذ لخطة "إسرائيلية" شاملة لتغيير معالم الأقصى بشكل يشبه ما حدث في المسجد الإبراهيمي الشريف في الخليل وخطوة على طريق التهويد وسلب الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس المحتلة".

 

وأكد رئيس الوزراء للأمين العام أن هذا الأمر يحتاج إلى خطة إسلامية شاملة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك محذراً من أن ردات الفعل العربية والإسلامية الرسمية المحدودة تشجع "الإسرائيليين" للقيام بالمزيد من الخطوات مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني سيواصل رباطه ودفاعه عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.

 

ودعا هنية إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الإسلامية والاتفاق على خطوات وآليات عملية لتشكل ردعاً للتوجهات "الإسرائيلية" مشيراً إلى أن منظمة المؤتمر الإسلامي التي تشكلت رداً على حريق المسجد الأقصى لابد وأن تبقى أمينة على الأقصى والمقدسات كافة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »