الاحتلال يعتقل 115 مقدسيا منذ بداية ديسمبر ... بينهم 30 قاصراً

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 كانون الأول 2014 - 1:53 م    عدد الزيارات 5363    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ذكرت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين إن قوات الاحتلال الصهيونية اعتقلت منذ بداية ديسمبر الجاري 115 فلسطينيًا في القدس المحتلة، بينهم 30 قاصرًا.
ولفتت اللجنة، على لسان رئيسها أمجد أبو عصب، الى أن 79 منهم تم اعتقالهم خلال اقتحام منازلهم بالمدينة، و36 خلال نصب كمين لهم أو أثناء مرورهم عبر الحواجز العسكرية.
وأشارت إلى أن أكثر الاعتقالات تركزت في حي رأس العامود ببلدة سلوان، إذ بلغ عدد المعتقلين 23 مقدسيًا، ومن حي الثوري بسلوان تم اعتقال 20 مقدسيًا، والبقية من أحياء وقرى مختلفة بالقدس.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »