العائلات المقدسية المنكوبة تعتصم أمام مبنى وكالة الغوث في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 1 تشرين الأول 2009 - 11:44 ص    عدد الزيارات 2968    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

اعتصم أفراد عائلات الكرد والغاوي وحنون أمس (30-9) أمام مقر وكالة الغوث الدولية في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، وسط تواجد شرطي كبير، بهدف الضغط على سلطات الاحتلال لإرجاع أفراد هذه العائلات لمنازلها التي استولت عليها جماعات يهودية متطرفة بدعم ومساندة سلطات الاحتلال.

 

 

وتحت  شعار:  "إسرائيل فوق القوانين الدولية" و"عائلات تسكن تحت الأشجار في القرن الـ 21"  نظمت عائلتي الغاوي وحنون يوم الأربعاء (30-9) اعتصاماً  حمل المشاركون فيه شعارات تُدين ّ فيه صمت  وكالة الغوث عما جرى مع العائلات المنكوبة وسائر سكان حي الشيخ جراح.

 

وتوجه وفد من  العائلات المنكوبة والتقى مع مديرة مكتب الإعلام في وكالة الغوث "أيلونه قسيسيه" التي استمعت لشرح عن معاناة العائلات الممتدة منذ شهرين، وقدموا لها مطالبهم.

 

 

وطالبت العائلات الوكالة بضرورة توفير بيوت بديلة لهم، وتعليق أعلام وكالة الغوث على بيوت الشيخ جراح المُستهدفة.
ووعدت قسيسيه نقل طلباتهم لإدارة الوكالة ومديرة العمليات "باربرا شنستون" من أجل بحثها. وأكدت العائلات أنه في حالة عدم استجابة الوكالة لمطالبهم سوف يجددون الاعتصامات أمام مبنى الوكالة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »