المطران عطا الله حنا يتضامن مع المعتكفين داخل المسجد الأقصى على سطح آل الحلواني في حي وادي الجوز

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2009 - 11:55 م    عدد الزيارات 3124    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الثلاثاء (6-10) بزيارة تضامنية مع الشخصيات الوطنية والدينية والمعتصمين في حي وادي الجوز على سطح منزلة آل الحلواني التي تبعد 150 متراً عن المسجد الأقصى المبارك.

وقد التقى المطران حنا الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، والشخصيات الوطنية والدينية الذين عبروا من خلال اعتصامهم عن شجبهم واستنكارهم لاستهداف المسجد الأقصى المبارك.

ونقل نيافة المطران للشيخ رائد وللحضور تضامن الكنائس المسيحية في القدس وتضامن مسيحي الأرض المقدسة.
 وقال المطران: "إن التطاول عليكم هو تطاول علينا وما يتعرض المسجد الأقصى المبارك له هو امتهان لكرامتنا جميعاً ولذلك فنحن نعبر عن تضامننا وتعاطفنا معكم".

وأكد المطران: "أن الألم واحد والجرح واحد والمعاناة واحدة، وسنبقى في القدس كما في كل أرجاء الوطن مسلمين ومسيحيين ندافع عن مقدساتنا وعن ثوابتنا الوطنية ولا يمكننا أن نتحدث عن فلسطين بدون القدس عاصمة لها مع تأكيدنا أيضاً على حق العودة".

 

وطالب المطران: "حكومة الاحتلال برفع الحصار عن الأقصى وعن المعتكفين فيه، وبوقف الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وبوقف الاعتقالات والإفراج عن المواطنين المقدسيين".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »