لجنة المصورين الصحفيين تستنكر تنكر وحدة مستعربين بزي صحفيين بالقدس

تاريخ الإضافة السبت 10 تشرين الأول 2009 - 7:43 ص    عدد الزيارات 2787    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت لجنة المصورين الصحفيين الفلسطينيين، الإجراءات والعراقيل التي تتخذها الشرطة ووحداتها الخاصة ضد المصورين الصحفيين في مدينة القدس.

 

وحذرت سلطات الاحتلال من خطورة العمل الذي قامت بها وحدة المستعربين التابعة للشرطة اليوم بتنكر أفرادها بلباس مصورين وحمل كاميرات وانخراطهم في صفوف الشبان بغية اعتقالهم، ما يعرض حياة المصور الصحفي الحقيقي للاعتداءات ومنعه من التصوير ونقل الحقيقة، ودعت سلطات الاحتلال إلى احترام دور الصحفي وعدم إدخاله وزجه في مخططاتها الهادفة إلى تشويه صور الصحفي الذي يقوم بنقل ما يجري في مدينة القدس من أحداث.

 

وقال عوض عوض رئيس اللجنة: "ستتقدم لجنة المصور الصحفي عبر الاتحاد الدولي للصحفيين باحتجاج إلى المندوب الإسرائيلي لكي يتم وقف هذه الممارسات المشوهة لدور الصحفي وعدم تكرار أحداث المدينة المقدسة".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »