الاحتلال يزعُم ضبطه معملاً للمتفجرات في القدس

تاريخ الإضافة السبت 17 تشرين الأول 2009 - 11:17 ص    عدد الزيارات 2650    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


زعمت الإذاعة العبرية يوم الجمعة (15-10) أن قوات الاحتلال تمكنت من اكتشاف "معمل لإنتاج المتفجرات" في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة قبل حوالي شهر.

 

وأضافت أنه تم ضبط كمية من المواد المستخدمة لإنتاج العبوات الناسفة داخل هذا المعمل وتم اعتقال 3 فلسطينيين من سكان البلدة للاشتباه بهم بالعمل على تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة.

 

ونقلت الإذاعة عن ما أسمته بالمصدر الأمني بأن قرب موقع المختبر من القدس يعتبر أمراً خطيراً ويجعل من أمر تنفيذ عمليات داخل الخط الأخضر أمراً سهلاً نسبياً.

 

من ناحيته، قلّل جهاز أمن الاحتلال الداخلي "الشاباك" من مخاطر المختبر المذكور وإمكانية تنفيذ عمليات داخل الخط الأخضر، وقال بأنه "يمتلك منظومة استخبارية فعالة في أرجاء البلاد ونجح في إحباط مخططات لتنفيذ مثل هذه العمليات، بما في ذلك اكتشاف المختبر الذي تم بناء على معلومات وصلت الشاباك".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »