إعلان موعد انطلاق مركز المخطوطات والوثائق المقدسية

تاريخ الإضافة السبت 17 تشرين الأول 2009 - 2:29 م    عدد الزيارات 3186    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 عن قرب إطلاق موقع مركز المخطوطات والوثائق المقدسية الإلكتروني.

 

وقال د. أسامة الأشقر رئيس المكتب التنفيذي للحملة، والمدير العام لمؤسسة فلسطين للثقافة، والمشرف العام على مركز المخطوطات في تصريح صحفي إن الموقع الإلكتروني سيُطلق في 12/12 من هذا العام، خلال حفل خاص سيقام لهذه المناسبة، في محاولة جديدة لتوثيق التاريخ العربي والإسلامي في فلسطين ومدينة القدس.

 

وقال الأشقر إن مركز المخطوطات يُعنى بجمع الوثائق المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه ومنذ عدة سنوات، يعمل جاهداً على جمع أكبر عدد ممكن من الوثائق والفلسطينية والمقدسية، ليكون مركز المخطوطات الموقع الإلكتروني الفلسطيني الأول والأضخم في هذا المجال على شبكة الإنترنت.

 

وأشار الأشقر إلى أن المركز يتيح المجال للمهتمين بمضمونه، بإمكانية تحميل أي من الوثائق الموجودة فيه، بشرط الاشتراك فيه بالأسماء الحقيقية، منوهاً إلى أن الاشتراك فيه مجانيّ.

 

ويحوي المركز مئات الوثائق التاريخية الفلسطينية، من كتب ومخطوطات، ومستندات وإحصاءات، وصحف ومجلات، وزخارف ورسومات فلسطينية قديمة، كما يحوي آلاف الصور للمدن والقرى وللمقدسات والمعالم الطبيعية الفلسطينية، وكذلك  البحوث والدراسات التي تعنى بالقضية الفلسطينية وتأريخها.

 
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »