بدعمٍ سخي من أمير قطر:

الإعلان عن بدء العمل بـ "برج القدس" الضخم في الدوحة لدعم القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 19 تشرين الأول 2009 - 3:40 م    عدد الزيارات 2936    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت اللجنة الوزارية لدعم القدس بدولة قطر عن بدء العمل في أكبر مشروع استثماري لصالح دعم مدينة القدس في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وقالت، في بيان وصلت "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم (19-10) إن المشروع القطري عبارة عن برج ضخم أُطلق عليه اسم "برج القدس" يصل ارتفاعه إلى 101 طابق بالإضافة إلى خمسة طوابق سفلية بدعم وتمويل من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

 

وأوضح البيان أن المشروع يقام على قطعة ارض تبلغ مساحتها عدة دونمات تبرع بها سمو أمير قطر وتقع على ضفاف الخليج العربي بمدينة الدوحة. وسيرصد ريع المشروع إلى دعم القطاعات المختلفة بمدينة القدس، وفي مقدمتها قطاعات: الإسكان والتعليم والصحة بالإضافة إلى البنية التحتية وتقوية عمل المؤسسات المقدسية ودعم الخدمات المساندة.

 

ولفت البيان إلى أن الأعمال التنفيذية للمشروع بدأت بعد استكمال كافة المخططات الهندسية، والتي قامت بإعدادها شركات عالمية. وأوضح أن العمل سيستغرق بين 24 إلى 30 شهراً.

 

وسيتم وقف "برج القدس" باسم سمو أمير قطر الشيخ حمد، وسيدر دخلاً سنويا ثابتاً لتلبية جزء من احتياجات المدينة، فيما ستتولى اللجنة القطرية لدعم القدس التي يرأسها رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني إدارة الوقفية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »