الأوقاف الفلسطينية تستنكر دعوات منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام الأقصى غدا

تاريخ الإضافة الأحد 21 كانون الأول 2014 - 10:58 ص    عدد الزيارات 5879    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


ندَد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور حسن الصيفي بدعوة منظمة أمناء جبل الهيكل اليهودية المتطرفة أنصارها للمشاركة في اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك يوم غد الاثنين، حيث دعت المنظمة اليهودية المتشددين من سكان مستوطنة 'مودعين' قرب رام الله للمشاركة في هذا الاقتحام.

وأكَّد الصيفي أن هذه الدعوة جاءت عقب الاحتفالات الخاصة بعيد الأنوار التي نظمتها الجماعات اليهودية المتطرفة حيث أوقدت النيران على بعد أمتار من الأقصى وتحديدا في مرتفع قرب حائط البراق المطل على المسجد بمشاركة نخبة من قادة الاحتلال وكبار الحاخامات.

ونوَّه إلى أن حكومة الاحتلال تسعى بأي شكل من الأشكال إلى تضييق الخناق على القدس والأقصى والمقدسيين من خلال تكوين العديد من المنظمات اليهودية غير المشروعة التي ترمي إلى توسيع الاستيطان في المدينة المقدسة وطمس المعالم المقدسية وتهويد القدس بالكامل.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »