رئيس الهيئة الإسلامية العليا يطالب بتطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية

تاريخ الإضافة السبت 24 تشرين الأول 2009 - 11:17 م    عدد الزيارات 3004    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك المحافل والمنظمات العالمية بالتحرك الجاد لتطبيق كافة قرارات هيئة الأمم المتحدة الصادرة بشأن القضية الفلسطينية منذ حرب عام 1948.

 

جاء ذلك في بيان للشيخ صبري بمناسبة اليوم العالمي لهيئة الأمم المتحدة الذي يصادف في الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول، وتحتفل به سائر الأقطار والبلدان في كل عام لترسيخ مبادئ المساواة والعدل وتعزيز المحبة والتسامح بين شعوبها.

 

وأكد الشيخ صبري على أن الفلسطينيين لن يقنطوا من دحر الاحتلال عن أراضيهم وفي مقدمتها مدينة القدس، وهم على يقين من أن النصر سيكون حليفهم ولديهم الصبر والعزيمة والأمل في تحرير بلادهم من المغتصبين مهما كانت المؤامرات لأنهم أصحاب الحق الأصلي والشرعي عبر التاريخ القديم والحضارات السابقة.

 

وأوضح أن الأمن والسلام لن يتحقق في المنطقة في ظل تواصل الاستيطان وتهجير السكان الفلسطينيين واستمرار ظلمهم وانتهاك حقوقهم الإنسانية.

 

وأشار الشيخ عكرمة إلى أن حكومات الاحتلال المتعاقبة أخذت تنكث العهود وتماطل في تنفيذ الاتفاقات المبرمة لتسوية النزاع العربي "الإسرائيلي" وعمدت إلى افتعال الأزمات الشائكة بهدف التهرب من التزاماتها ومسؤولياتها الدولية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »