عبد القادر يحذر الاحتلال من مغبّة السماح لليهود المتطرفين اقتحام المسجد الأقصى غداً

تاريخ الإضافة السبت 24 تشرين الأول 2009 - 11:39 م    عدد الزيارات 2638    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حذر حاتم عبد القادر وزير القدس المُستقيل من الحكومة الفلسطينية في رام الله من مغبّة السماح لليهود المتطرفين اقتحام المسجد الأقصى صباح غد الأحد.

 

وقال لـ"موقع مدينة القدس" بأن جماعات متطرفة بثّت نداءً عبر شبكات الإنترنت تدعو فيه المتطرفين من حركة ما يسمى "أمناء جيل الهيكل" إلى دخول المسجد الأقصى وأداء شعائر وطقوس تلمودية بمناسبة ما يسمى بـ "صعود الرمبام إلى جبل الهيكل" أو "بسيكوت".

 

وقال: "إن على شرطة الاحتلال أن تأخذ العبرة من الأحداث التي وقعت في مطلع الشهر الجاري"، مؤكداً أن السماح بدخول المتطرفين سيخلق وضعاً متفجراً سوف تتحمل سلطات الاحتلال مسؤوليته، وستعيد الأمور إلى التصعيد من جديد.

 

وأكد عبد القادر أن "على سلطات الاحتلال أن تتخلى عن أي فكرة من شأنها تغيير الوضع القائم داخل المسجد الأقصى المبارك وأن تعلم بأن  هذا المكان خط أحمر لن نسمح بتجاوزه".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »