مؤسسة القدس الدولية توفر الفصل الثاني من تقريرها السنوي (حال القدس 2020)



 

وفرت مؤسسة القدس الدولية، وعبر موقعها الإلكتروني، الفصل الثاني من تقريرها السنوي (حال القدس 2020) والمعنون ب (تطورات المقاومة في القدس والمواجهة مع الاحتلال)، إذ تتوفر نسخة إلكترونية من الفصل للتحميل من موقع مدينة القدس.

 

ويتناول الفصل الثاني من التقرير توثيق وتحليل نقاط ومسارات ووقائع مقاومة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، معتمداً على عددٍ من المصادر الفلسطينية، وتقارير مخابرات الاحتلال الإسرائيلي (الشاباك)، موضحاً المسار العام والتفصيلي للفعل الشعبي والمقاومة في القدس المحتلة، والضفة الغربية.

 

أظهرت معطيات الفصل رسوخ المقاومة في المدينة المحتلة، التي شهدت عددًا من العمليات النوعية، واحتضنت أحياء المدينة وأزقتها العشرات من نقاط الاشتباك، فلا يمكن قوات الاحتلال اقتحام هذه البلدات من دون اندلاع مواجهات عنيفة في وجههم. إضافةً إلى إعادة إطلاق المقاومة الشعبية عبر مبادرة الفجر العظيم، التي استطاعت رفد المسجد الأقصى بآلاف المرابطين، وفاجأت الاحتلال وأذرعه المختلفة.

 

وفي إطار تسليط الضوء على العمل المقاوم في القدس المحتلة خاصة وفي مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة، يستعرض هذا الفصل أبرز العمليات النوعية التي نفذها الفلسطينيون في عام 2020، ويقدم إحصائيات وأرقامًا مفصلة لعمليات المقاومة على اختلاف أنواعها وأشكالها، بالاستناد إلى معطيات الشاباك الإسرائيلي، وتقارير الفلسطينية ذات الصلة، ويقدم صورة عامة لأنماط العمل المقاوم في المناطق المحتلة، إضافةً إلى أبرز محطات المقاومة الشعبية في القدس المحتلة.

 

للاطلاع على الفصل الثاني من تقرير حال القدس 2020 وتحميله

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »